الإصابات الداخلية في أحد الأطراف من كسور أو تشوهات خلقية تُحتم ضرورة اختيار افضل دكتور عظام في مصر للإشراف على فحصها وتتبع سير الخطط العلاجية المناسبة لكل حالة، مع العلم بما قد يحتاج إليه خلال ذلك من إخضاع المرضى لعمليات جراحية شديدة الدقة والأهمية تستدعي بشكل حاسم امتلاك الطبيب للخبرة التعليمية والمهنية الطويلة وتوافر المعدات والتقنيات الطبية المتطورة لإنجاح ذلك، ويتوافر كل هذا مع مركز دكتور براء هلال الأكثر شهرة ونجاحاً في علاج إصابات الملاعب وإصلاح الكسور بخبرة 15 عاماً وأكثر من الوصول بفضل الله لأفضل النتائج.

افضل دكتورعظام في مصر

مع رصيد يزيد عن 15 عاماً من الخبرة تم خلالها تنفيذ خلاله نحو 1500 عملية جراحية ناجحة ليس هناك ما يؤكد أكثر أن دكتور براء هلال هو افضل دكتور عظام في مصر بأكملها.

إذ أنه بالفعل يمتلك كل المقومات الطبية والعلمية التي تؤهله لإصدار تشخيص صحيح 100% متبوعاً بخطة علاجية مناسبة يشهد لها المرضى السابقين بالنجاح.

ونعلل ذلك إلى الخبرة الطبية التي حصل عليها من التدرب الطويل بداخل أكبر المستشفيات المصرية والأجنبية في تخصصه لجراحة العظام والمفاصل، ومنها حصل على الزمالة والعضوية بكلاً من:

  1. الجمعية السويسرية للكسور.
  2. الجمعية المصرية للمناظير وإصابات الملاعب.
  3. الجمعية الأمريكية للمفاصل.

ما الفرق بين دكتور العظام ودكتور المفاصل؟

الشعور بالحيرة أمر طبيعي بالنسبة لمن لا يمتلكون أي خلفية أو معرفة طبية لتساعدهم في اختيار أي طبيب يجب استشارته ما بين دكتور العظام والمفاصل لاسيما مع تشابه أعراض كل حالة.

ولهذا نتولي شرح الفارق بين كلاً منهما ففي البداية طبيب المفاصل والمعروف كذلك بمسميات عديدة أهمها “طبيب الروماتويد والروماتيزم” يصنف بكونه أحد فروع الأمراض الباطنية.

حيث أنه يتولى تشخيص وعلاج أي أمراض ومشاكل تطرأ على الأنسجة الرخوة والغضاريف والجهاز الليمفاوي والمفاصل.

ولهذا إن كنت تشكو من آلام المفاصل، التهابات الأوتار، أو النقرس فعندها استشارة طبيب المفاصل هو الأفضل لتقديم التشخيص الصحيح والعلاج المناسب.

أما عن طبيب العظام يختلف في أنه يتولى علاج مصادر الألم الرئيسية التي تصيب الجهاز الحركي، مع معرفة أن طب العظام يصنف بكونه واحد من فروع الجراحة وبهذا هو مؤهل بالكامل للجوء إلى التدخل الجراحي بهدف إصلاح الكسور والإصابات الخلقية والتشوهات العظمية أو لتغيير المفاصل.

وبشكل عام تغطي مهام طبيب العظام ما يقوم به طبيب المفاصل ويزيد على ذلك قابلية إتمام العمليات الجراحية اللازمة لعلاج  مصادر الألم لدى المرضى.  

اقرا المزيد: افضل دكتور عظام في القاهره

أفضل دكتور عظام ومفاصل

بمعرفة الفارق يمكنك ببساطة التوجه إلى مركز دكتور براء لعلاج كل مشاكل العظام المختلفة لاسيما أنه أثبت جدارته في أن يكون افضل دكتور عظام في مصر من واقع أكثر من 10.000 متعافي حصل على العلاج المناسب في عدد واسع من الخدمات الطبية أهمها:

علاج تشوهات العظام:

تعددت الأسباب التي تؤدي لتلك التشوهات أبرزها منذ الولادة جراء مشاكل جينية، لكن لا يعني هذا قابلية حدوثها في وقت لاحق بالأخص أنها قد تنشأ بسبب أي إصابات الخطيرة أو من تطور أحد الأمراض الوراثية والتهابات المفاصل.

لذلك بقدر ما هو إجراء يزيل العبء النفسي عن المرضى يجد أن يتم اتباع علاج محدد يتلاءم مع نوع وشدة التشوه إما بالتدخل الجراحي أو بزراعة الأطراف الصناعية أو حتى بالعلاج الطبيعي المتواصل والذي يقدم جميعه في مركز دكتور براء.

تشخيص وعلاج إصابات الملاعب:

باختلاف ساحات الملاعب تعددت الرياضات الجارية عليها وكذلك حالات الخطر التي يتعرض لها اللاعبين والرياضيين أنفسهم؛ إذ أن الإصابات واردة للغاية بل إن البعض منها يتطلب تدخل سريع وأخر طويل المدى لإعادة اللياقة البدنية للاعب.

ويشهد مركز دكتور براء الكثير من النجاحات في هذا المجال لما يقوم من علاج بتقنية التنظير “المناظير” الأشهر عالمياً والتي يتم خلالها إجراء فحص شامل للأعضاء الداخلية من خلال جهاز طبي متطور هو المنظار.

وذلك ما ساعد في تشخيص وعلاج عدد ضخم من حالات الإصابة في الركبة، الكتف، الكاحل بين الرياضيين المشهورين، ويتبع الطبيب بعد ذلك خطة قائمة إما على التدخل الجراحي أو التأهيل بالعلاج الطبيعي حسب كل حالة منفصلة.

إصلاح الكسور:

كسر العظم بالتأكيد هو الأكثر ألماً لأنه يتطلب تدخلات علاجية طويلة المدى لا يمكن الجزم بنجاحها التام، وتتواجد أنواع وِأشكال مختلفة له من أهمها:

  1. الكسر المفتوح.
  2. الكسر القلعي.
  3. الكسر المفتت.
  4. الكسر المائل.
  5. الكسر غير المنزاح.
  6. الكسر الالتوائي.
  7. الكسر المفصلي.
  8. الكسر الانضغاطي.

لذلك التشخيص الأولي متبوعاً بالعلاج الصحيح يرفع من نسب النجاح للمريض، وهذا ما يقدمه دكتور براء هلال المتخصص في إصلاح كل حالات العظام المكسورة سواء من خلال الجبائر الخارجية أو التثبيت الداخلي بالمسامير والأسلاك والدبابيس.

بينما في الحالات المعقدة والخطيرة هو الأكثر براعة في تثبيت العظام الاصطناعية التي تسرع من معدل التئام مناطق الكسر. 

افضل دكتورعظام تخصص ركبة

منذ أن الركبة واحدة من أهم وأبرز المفاصل بالجسم نثق أن أي إصابة أو علل يصيبها قادر على التأثير مباشرة في آلية التحرك وممارسة الأنشطة الروتينية، وعندها تحتاج إلى افضل دكتور عظام في مصر يمتلك خبرة طويلة في علاج إصابات الركبة المختلفة.

ومع كل الخدمات الطبية التي يقدمها دكتور براء هلال السابقة تجده كذلك الأكثر خبرة ومعرفة بمشاكل وأمراض الركبة ومن أبرزها:

  1. علاج كسر الركبة.
  2. علاج النقرس.
  3. علاج التهابات مفصل الركبة.
  4. علاج خشونة الركبة.
  5. علاج تمزق أربطة الركبة.
  6.  علاج التمزق الصليبي.
  7. علاج تمزق الغضروف الهلالي.

ناهيك على إتمام التدخلات الجراحية التي تستدعي خلالها استبدال مفصل الركبة بأخر صناعي والتي تصنف بأنها من أصعب وأدق العمليات التي لا تتطلب فقط جراح متخصص بل كذلك طاقم طبي متكامل واخصائيين في التخدير للتأكد من نجاح العملية.

كل هذا متوفر لدى مركز دكتور براء الذي يضع كذلك خطة التأهيل العلاجي التي يسترد خلالها المريض عافيته لممارسة حياته الطبيعية.  

أفضل مستشفى عظام في مصر

لأن مشاكل العظام هي الأكثر شيوعاً بين كل الفئات العمرية نرى أن المركز والمستشفى الطبي الذي تختار العلاج فيه هو الأكثر أهمية للحد من تكرار الألم ومنع تطور المرض، ويلزمك عندها أن يتمتع بعدد من المؤهلات والمقومات من أهمها:

  1. توفر أحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية لجميع مشاكل العظام.
  2. تواجد طاقم طبي ماهر يضم “الأطباء، الممرضين، أخصائي التخدير.. وغيرهم”.
  3. القدرة على الوصول الفوري والسريع للمعامل بهدف إجراء اختبارات الدم أو التصوير التشخيصي بأحدث الأجهزة.
  4. معدلات النجاح العالية سواء عند اتباع التدخلات الجراحية أو بدونها.

كل هذا وأكثر بالفعل متواجد لدى مركز دكتور براء هلال الذي يمثل حالياً افضل دكتور عظام في مصر لعلاج إصابات الملاعب واصلاح الكسور واستبدال المفاصل.

ويمتلك المركز كل التجهيزات الطبية أبرزها أجهزة التعقيم شديدة الفعالية لتعزيز معدلات النجاح والوقاية من حدوث العدوى، إلى جانب المتابعة العلاجية لكل المرضى خلال فترة التأهيل والتعافي من أي إجراء جراحي.

بالأخير تحصل على كل تبحث عنه من رعاية طبية وصحية بأفضل الأسعار مع قابلية الحجز الإلكتروني أو الحصول على الاستشارات الطبية أونلاين حتى لا تضطر لتضييع وقتك في الانتظار.

لحجز كشف او استشارة اونلاين

X